طب وصحة

الجزيرة ترصد مبلغ 800 ألف جنيه لمكافحة ملاريا المدن

وتطالب الوزارة الإتحادية بالمساهمة بدفع المبلغ نفسه

 

التقى وفد وزارة الصحة الاتحادية برئاسة وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د. سليمان عبدالجبار، ومدير إدارة الرعاية الصحية الأساسية د.سوسن الطاهر، ومدير إدارة الطب ومدير إدارة التوسع في خدمات الرعاية الصحية الشاملة ومدير إدارة التنمية والمشروعات بجانب إدارة الطوارئ، بوالي ولاية الجزيرة اللواء ركن أحمد حنان والمدير العام لوزارة الصحة بالولاية ومديري الإدارات بالوزارة.

واعلن وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د. سليمان عبدالجبار، عن التزامه بسد الفجوات العاجلة وضرورة تطوير العمل الصحي بالولاية خاصه في مجال صحة البيئة والتوعية الصحية وتقليل نسبة الاثار الناجمة عن فصل الخريف من توالد ذباب وباعوض وحشرات، مشيدا بالدور الذي قام به شباب الولاية.

وافتتح الوفد زيارته بولاية الجزيرة بالوقوف على مستشفى الجديد الثورة وتدشين حملة الرش بالمبيد ذو الاثر المتبقي، كما عقد الوفد اجتماعا مع وزارة الصحة بالولاية وقف خلاله على استعراض تقرير حملة الرش بالمبيد زو الأثر المتبقي والتي انطلقت 8/28 _ الى 2019/10/3م.

وقال عبدالجبار، إن الزيارة تأتي لتفقد الأحوال الصحية في الولاية والوقوف ميدانياً على سير العمل الصحي، مضيفاً إن الغرض هو الإشراف على المؤسسات الصحية والتفاكر مع قيادات الولاية والمنظمات بجانب جهات العمل ذات الصلة بالصحة بالولاية.

وفي السياق أشاد والي ولاية الجزيرة اللواء ركن أحمد حنان، بجهود الصحة الإتحادية لافتا الى توفر الأدوية المنقذة للحياة وأدوية الأطفال دون سن الخامسة في كافة محليات ولايته.
وشدد حنان، على ضرورة توفر الكلور ومنتجات معالجات المياه، مقرا بجود خمسة مناطق في شمال ولايته تواجه ضعف في بعض الأدوية نسبة لصعوبة الوصول اليها جراء الأمطار والسيول، مشددا على ضرورة وصول الأدوية في الأيام القلائل القادمة.

وشددت مدير إدارة الرعاية الصحية الأساسية بالصحة الإتحادية د. سوسن الطاهر، على ضرورة التغطية الصحية بجودة عالية للوصول للأهداف المرجوه، معلنة إلتزام وزارتها بمد يد العون والمساعدات المطلوبة للولاية.

من جانبه لفت مدير عام وزارة الصحة بالولاية د. محمد عبدالله محمد، الى إزدياد نسبة الإصابة بالملاريا في المدن مقارنة بالقري، مشيرا الى دفع وزارته مبلغ 800 ألف جنيه لمكافحة ملاريا المدن مطالبا الوزارة الإتحادية بالمساهمة بدفع المبلغ نفسه بجانب صيانة طلمبات وماكينات الرش المتعطلة. وكشف محمد، أن حملة الرش بالمبيد ذي الأثر المتبقي بتكلفة بلغت 165,928,651 جنيه، وبجملة 25 طن مبيد حشري، فضلا عن استهداف 2788 وحدة سكنية بالولاية، و 134,931 أسرة، و 710,278 شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: