تقنية

عبارة جديدة لفيسبوك تثير الجدل حول إمكانية الدفع مقابل الدخول في المستقبل

عدلت فيسبوك جملة شهيرة كانت موجودة على الصفحة الرئيسية لدخول المستخدمين في وقت سابق من هذا الشهر، وكانت عبارة “إنه مجاني وسيبقى كذلك دائما” تظهر امام كل مستخدمي عملاق التواصل الاجتماعي عند محاولتهم الدخول إلى حساباتهم.

ومنذ 7 أغسطس/ آب تم استبدال الشعار القديم بجملة أخرى تقول “إنه سهل وسريع” وهذه المرة الأولى منذ عام 2008 التي لا يصرح فيها الفيسبوك بأن خدمته مجانية على الصفحة الرئيسية.

NordVPN@NordVPN

Facebook recently changed their slogan on its homepage from “It’s free and always will be” to be “It’s quick and easy.“: https://buff.ly/2L2qJuo 
Is this a signal of possible plans to monetise the platform used by billions? via @businessinsider

View image on Twitter
26 people are talking about this

وأثارت الخطوة الأخيرة، مخاوف كبير لدى البعض من إمكانية قيام فيسبوك بإلزام المستخدمين بالدفع مقابل الدخول إلى المنصة في المستقبل، وإن استبعد الأمر الخبراء.

من جانبه صرح متحدث باسم فيسبوك ل يو اس تودي بأن موقع التواصل الاجتماعي سيظل دائما مجانيا. وأضاف أن كل منتجات فيسبوك بما في ذلك الصفحة الرئيسية يتم تحديثها بانتظام.

كما أشار المتحدث الرسمي أيضا إلى صفحة شروط الاستخدام والمساعدة والتي تأكد من ان كل منتجات فيسبوك بموجب شروطه مجانية.

Philippe Auclair@PhilippeAuclair

“We’re not a company designed to make money. We’re a company designed to create communities and let these communities make a difference in the world”. Facebook propaganda, beamed free of charge by the BBC. Presenter sounds *really* excited to have made it into Zuckerberg’s HQ too https://twitter.com/carolecadwalla/status/1151977178374004737 

Carole Cadwalladr

@carolecadwalla

Replying to @carolecadwalla

Genuinely. Everything about this is bad. The whimsical music. The unchallenged assertions. ‘’We’re not a company that’s designed to make money.” What?!? We just cannot cover these companies in this way. It’s just completely irresponsible

Embedded video

See Philippe Auclair’s other Tweets

علما بأن الشركة كانت قد عدلت شعارها الأساسي عام 2010 إلى ” أنه مجاني ويمكن لأي شخص الانضمام”. وجاء هذا التعديل بعد انتشار فيروس عام 2009 حذر المستخدمين من تغيير شروط الاستخدام المجانية ودفع مقابل خدمة الاشتراك ما لم ينشروا رسالة على صفحاتهم.

يورونيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: