طب وصحة

وكيل الصحة : يشدد على تعزيز المخزون الإستراتيجي للدواء بولاية القضارف

 

شدد وكيل وزراة الصحة الإتحادية المكلف د.سليمان عبدالجبار، على ضرورة سلامة المياه وتوفير الكلور والعمل على تقليل مضاعفات الخريف، فضلا عن التخلص السليم للنفايات الطبية بجانب تعزيز المخزون الإستراتيجي للدواء بولاية القضارف.

وشدد عبدالجبار، لدى مخاطبته الإجتماع الأول للعام 2019م لتنسيق الخدمات الصحية بولاية القضارف، بحضور والي ولاية القضارف اللواء نصرالدين عبدالقيوم أحمد، ومدير منظمة الصحة العالمية د.نعيمة القصير، والعديد من جهات الصلة بالعمل الصحي، على ضرورة التوسع في الخدمات والمؤسسات الصحية مطالبا بوضع حلول عملية وتوزيع الأدوار بصورة واضحة.
وأكد عبدالجبار، على أهمية الإجتماع التنسيقي والإستفادة من مخرجاته فضلا عن أهمية تعيين القابلات بالولاية لتقليل نسبة وفيات الأمهات والأطفال.
وأشاد عبدالجبار، بدور الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مؤكدا على ضرورة زيادة الوفرة الدوائية على مستوي المؤسسات الصحية بالولاية مشددا على أهمية تظافر الجهود مع جهات الصلة لتذليل العقبات التي تواجه الولاية.

وفي السياق إلتزم والي ولاية القضارف اللواء نصرالدين عبدالقيوم أحمد، بتنفيذ مخرجات الإجتماع التنسيقي بولايته لتعزيز الصحة في السياسات. وشدد أحمد، على ضرورة صيانة اليات التخلص من النفايات وشراء المحارق الطبية للتمتع ببيئة سليمة.

ومن أهم مخرجات الإجتماع، التوزيع العادل للأخصائيين بالولاية وتفعيل حملات الإصحاح البيئي في كل محليات الولاية بجانب سد نقص الكوادر الصحية بالولاية والعمل على تعيين القابلات وتوجيه المحليات بعمل ورش للصحة في كل السياسات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: