طب وصحة

الصحة : مواطن غرب دارفور يعاني من ارتفاع تكاليف العلاج

وقف وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف دكتور سليمان عبدالجبار ، ميدانيا على سير الخدمات الصحية بولاية غرب دارفور . .


وكشف عبدالجبار في تصريحات صحافيه من حاضرة الولاية ، عن الاتفاق على توفير الأجهزة والاثاثات الطبية ومعالجة الاشكالات الادارية بمستشفى الجنينة بصورة عاجلة ،وتسريع الخطى لاستكمال مشروع مستشفى الجنينة المرجعي التخصصي بسعة اكثر من ٥٠٠ سرير ( خمسمائة)بشراكة في التمويل بين الولاية ووزارة الصحة الاتحادية والجهد الشعبي العمل مع على توفير حاجة الولاية من الأدوية الأساسية فضلا عن استكمال انفاذ خطة اصلاح القطاع الصحي وتقوية النظام الصحي المحلي بالولاية والتغطية الشاملة بخدمات الصحة والتامين الصحي
بجانب تفعيل دور المنظمات العاملة في الولاية في دعم جهود الدولة في تطوير القطاع الصحي.

وقال عبد الجبار،إن مواطن الولاية يواجه كثير من المعاناة في سبيل الحصول على الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية مع بعد الولاية عن المركز وارتفاع تكلفة السفر لتلقي العلاج بالخرطوم.

وأكد عبد الجبار ، ان الزيارة شهدت التفاكر مع قيادات الولاية وقيادات العمل الصحي والعاملين بالحقل الصحي وذلك تزامنا مع وصول المدير العام الجديد للوزارة حول سبل تحسين مستوى الخدمات الصحية وتجاوز التحديات الإدارية الطارئة التي واجهتها وزارة الصحة بالولاية في الآونة الأخيرة بجانب
التفاكر حول خارطة الطريق للعمل الصحي خلال الفترة الانتقالية وكيفية احكام التعاون والتنسيق بين مختلف الشركاء فضلا عن اجتماعات ولقاءات مع الوالي واعضاء حكومته والجهات ذات الصلة بالعمل الصحي.

واشار ،إلى زيارات ميدانية تفقدية لمستشفى الجنينة التعليمي ،مشروع مستشفى الجنينة المرجعي التخصصي، مشروع مستشفى الكاردينال لأمراض النساء والتوليد بجانب كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الجنينة مؤكدا أن مخرجات الزيارة مبشرة بخير كثير للعمل الصحي بالولاية .

الجدير بالذكر أن الوفد الاتحادي ضم مدير الإدارة العامة للطب العلاجي د. عبدالله الجعلي،
مدير التغطية الشاملة بالرعاية الصحية الأساسية . دالعوض فضل الله ،مدير التنمية والمشروعات علي ابراهيم ،ومدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية دكتور صديق الطيب وهب الله .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: