أفريقيا

الشباب الافريقي : تحقيق الدولة المدنية بالسودان إنجاز تاريخي للشباب

بعد الثورة توفير 200 فرصة تأهيل للشباب السوداني

قال رئيس اتحاد الشباب الافريقي علي عمارو
ماحققه الشعب السوداني لتحقيق قيام الدولة المدنية انجاز يدل على مدى وعي الشعوب الإفريقية مترحما على شهداء الثورة السودانية مؤكدا دعم السودان الدائم لاتحاد الشباب .
وكشف عمارو عن إفتتاح مدرسة أطفال الشوارع الثلاثاء بشارع النيل بالتعاون مع منظمة مجددون، بجانب منح 200 منه للشباب السوداني فى تطوير ريادة الأعمال، مبينا أن هذا الاجتماع هو الثاني بعد المغرب لإصلاح حال الشباب الافريقي
ووعد عمارو خلال حديثه فى المؤتمر الصحفي لتدشين برامج الاحتفال بيوم الشباب العالمي بمقر الأمانة العامة بالخرطوم بإعطاء فرص اكبر من خلال دورته الحاليه إضافة لتركيزه على أطفال الشوارع .
وقال عمارو ان أنشطة الاتحاد من أجل تنفيذ التنمية وسط شباب أفريقيا لذلك جاء شعار هذا العام هو التعليم من أجل بناء قارة مميزة .
وكاشفا ان الاتحاد يعمل على تبني وتأهيل مليون شاب، وأضاف أن الاستثمار فى التعليم هو سلاح محاربة الهجرة حيث أنه يوفر فرص عمل وتأهيل مختلفة .
مؤكدا أن الاتحاد لن يدعم اي حكومة عسكرية فى أفريقيا بل يدعم الفرقاء من أجل تحقيق جهود السلام .
وكشف نائب الامين العام المكلف احمد بنين عن تواصلهم مع فقراء البلاد قبل التوقيع بين المجلس الانتقالي وقوى الحرية والتغيير لتحقيق أهداف الثورة السودانية من أجل وطن المستقبل .
وأكد بنين ان دور الاتحاد هو مساهمة و مساعدة الشباب السوداني لإيصال أفكاره إلى شباب القارة والعالم أجمع، وقال إن السودان به كوادر فى شتى المجالات يمكن تطوير أفريقيا بها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: